-->
U3F1ZWV6ZTUwNTMyOTc4NTM0X0FjdGl2YXRpb241NzI0Njg5MjQ5OTU=
recent
أخبار ساخنة

5 خطوات للحصول على شعر جذاب طويل وقوي

إن الحصول على شعر قوي وطويل وسميك يبدو وكأنه حلم ، ولكن يمكنك تحقيق ذلك مع بعض عاداتك اليومية المنسية
5 خطوات للحصول على شعر جذاب طويل وقوي
  إذا كنت حقًا تحب هذا الشعر ، فأنت تحتاج فقط إلى علاج سريع لتساقط الشعر واتباع هذه الخطوات البسيطة وهي :


  عدم غسل شعرك مرتين او اكثر في الاسبوع :



  يمكن أن يكون هذا صعبًا بالنسبة للأشخاص ذوي الشعر الدهني ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على شعر كثيف وطويل وقوي ، فأنت بحاجة إلى تقليل عدد مرات استخدام الشامبو على شعرك ، لذلك من الأفضل غسله من اثنين إلى ثلاثة  مرة في الأسبوع.


  تجنب المعالجة الحرارية:



  أحد أسباب شعرك الضعيف هو تجفيف شعرك أو فرده أو تجعيده أولاً.  تعريض شعرك لدرجة حرارة عالية يمكن أن يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه.


  احذر من استخدام المكيف:



  يمكن أن يجعل المكيف الشعر محملاً بالمواد الكيميائية الضارة ، وهو ضار ، ويمكن للمكيفات ذات الجودة الرديئة إزالة العناصر الغذائية الأساسية من الشعر ، لذلك إذا كنت تريد شعرًا قويًا وسميكًا ، فيجب عليك استخدام مكيفات طبيعية مثل الخل  عصير التفاح أو زيت جوز الهند أو زيت الخردل أو زيت اللوز.


  تناول نظامًا غذائيًا صحيًا:



  ينعكس هذا النظام الغذائي الذي تتناوله مباشرة على بشرتك وشعرك ، إذا كنت تعاني باستمرار من مشاكل الجلد والشعر ، يجب أن تفكر في تعديل نظامك الغذائي والابتعاد عن الأطعمة المقلية السريعة.  تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين E لأنها ضرورية لفروة الرأس وصحة الشعر أثناء عملها.  يمكن أن يساعد فيتامين E كمضاد للأكسدة الطبيعي في الحفاظ على نمو الشعر.


  يمكن أن تقلل الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين E من تلف فروة الرأس ، مما يؤدي إلى كسر بصيلات الشعر ، وهي موجودة في الزيوت النباتية وفول الصويا والبذور الخضراء والخضروات ذات الأوراق الخضراء.


  تشمل العناصر الغذائية المهمة الأخرى لصحة الشعر أحماض أوميجا -3 الدهنية وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 ك.  تأكد من أن نظامك الغذائي يشمل الأسماك الزيتية والمكسرات والحمضيات.


  اشرب كمية كافية من الماء:



والحفاظ على ترطيب الافضل هو شرط رئيسي لشعر قوي وصحي.  بمجرد أن تجف ، تجف بصيلات شعرك ، مما يؤذي شعرك.  سيساعدك شرب كمية كافية من الماء (7-10 أكواب في اليوم) على الحصول على بشرة صحية ولامعة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة